زعماء العالم الزخم الحالي لا رجعة فيه

بلدان العالم يدفعون قدما بالعمل المناخي العالمي خلال مؤتمر المناخ 2016، زعماء العالم يصدرون إعلان مراكش مؤكدين أن الزخم الحالي لا رجعة فيه، الشركات والمستثمرون والمدن والأقاليم يعلنون عن التزامات جديدة دعما لاتفاق باريس.

إعلان مراكش للعمل من أجل المناخ والتنمية

فيما يلي نص إعلان مراكش للعمل من أجل المناخ والتنمية المستدامة الذي تلاه السيد عزيز مكوار سفير المغرب المكلف بالمفاوضات متعددة الأطراف


نظام إضاءة بضوء الشمس يحصل على براءة إختراع

تم عرض أول مشروع “نظام الإضاءة الطبيعية بضوء الشمس” المعروف اختصارا ب: سلوردو والحاصل على براءة الإختراع، خلال فعاليات مؤتمر الأطراف الثاني والعشرين “كوب 22” بالمنطقة الخضراء بقطب الجامعات و البحث.

الفنانون الأفارقة يلتئمون من أجل بيئة سليمة

ركان افريقيا تناضل من أجل الفن وكل التعبيرات الفنية الحرة. وبمناسبة COP22، شكلت ائتلافا من الفنانين، من جمعيات ومؤسسات فنية عالمية، وذلك بهدف خلق حدث فني كبير في المساحة المخصصة للمجتمع المدني.


آفاقا جديدة للاستثمار في المناخ

قمة العمل الشامل من أجل تمويل المناخ التي نظمت في 12 و13 نوفمبر في مراكش من طرف Beya Capital، عرفت مشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص من أجل مناقشة حلول مالية ملموسة لمكافحة تغير المناخ.

الشباب الأفارقة هم بالفعل جزء من المنظومة

الشباب الأفارقة هم بالفعل جزء من المنظومة وليسوا مجرد ملاحظين"؛ انطلاقا من هذا العنوان نظمت الجمعية الإفريقية للمبادرات بساحة الشباب بخيمة المجتمع المدني للمنطقة الخضراء تظاهرة تعاونية واحتفالية للمبادرات حول تغير المناخ